القائمة الرئيسية

الصفحات

محتوى غير ذي قيمة ما هو المطلوب بالتجربة؟

ما العمل إيزاء صدور رسالة محتوى غير ذي قيمة من غوغل ادسنس
محتوى لا قيمة له

رسالة المحتوى غير ذي قيمة


تجربة صديق مع رسالة محتوى غير ذي قيمة:

صديقٌ لي عن تجربته قام بتقديم الطلب وهو يملك 45 مقالة حصرية كان موقعه لم يتصدر النتائج إلى قليل من الصفحات التي كانت تحصل على زيارة قليلة جداً، وبعد أن قدم الطلب ثمت المراجعة من قبل فريق google adsense واستغرقت عملية المراجعة مدة تصل إلى 6 أيام.

بعدها فوجئ برسالة محتوى غير ذي قيمة فجاء إلي يتساءل عن المطلوب منه إيزاء هذه الرسالة، وعندما قمت بتفحص موقعه وجدت أن موقعه لا يوجد به أية مشكلة خاصة وأنه يقوم بصناعة الصور لنفسه ومن حيث التنظيم وعدد الكلمات والمحتوى، فطلبت منه أن يقوم بإضافة عدد من الكلمات إلى بعض المقالات التي وجدت أنها قليلة المقالات، ثم طلبت منه أن يضيف في 5 مقالات أخرى حصرية قبب تقديم الطلب، وفي فترة المراجعة أن يقوم بإضافة 5 أخرى على اعتبار أن المراجعة قد تستغرق أزيد من 5 أيام.


ثم بعد ذلك حصل على القبول إذاً يمكن اعتبار هذه المشكلة متعلقة بالدرجة الأولى بالمحتوى القليل هذا إن كان يدل على شيء فإنما يدل على أن المطلوب منك هو القيام بتعبئة الموقع ما أمكن بعدد هائل من المقالات الحصرية كانت هذه تجربة صديق.



علاقة المحتوى الذي لا يملك قيمة بما يوجد داخل الصفحة:

الأن عرفنا كيف نقوم بإعطاء محتوى جيد مرتفع من حيث الجودة، لكن هذا لا يتعلق فقط بإعطاء عنوان رئيسي مبتكر بل يجب أن تضم المقالة ما يوجد في العنوان بشكلٍ حقيقيٍ، أما استعمل عنوان مضلل يقود بالكاد إلى ظهور رسالة غير ذي قيمة. إذاً كل فقرة من الموقع يجب أن يكون لها ارتباط وثيق بما يمليه العنوان.


علاقة عدد كلمات المقالة برسالة محتوى غير ذي قيمة:

يجب أن تحتوي المقالة على ما في العنوان ولهذا السبب بالضبط google adsense لم تحدد يوما ولن تحدد عدد الكلمات وعدد المقالات المطلوبة للحصول على قبول من طرفها. لان الجودة هي السر وهي المعتمدة في القبول من الدرجة الأولى.
وهذا يقودنا إلى القول أن المواقع التي تقول لك قبلت بكذا وكذا مجرد مكر وخداع وقد تحدثت عن هذا سابقاً. لهذا إن كنت تتساءل عن عدد الكلمات المطلوبة فجواب سيكون لا يمكن تحديدها. ولكن يستحسن أن تكون المقالة ذا محتوى كثيف. ومرتب بجودة عالية.



لكن هذا لا يعني أمرين: 

  • الأول: أن تكون الصفحة خالية من المحتوى أو قيلي جداً.
  • ثانيا: أن تكون الصفحة تقدم محتوى زائد لن يقوم بقراءته أحدٌ.




 إلى اليوم وسوف يضل المحتوى هو أبرز ما تركز عليه الشركة الإعلانية في قبول محتوى كل شخص على الأنترنيت دون استثناء، أي أن الجميع مطالبون دون حصرٍ أن يقدموا أفضل ما يملكونه مما سوف يكتبونه هم بأنفسهم، لكن بعض الأشخاص كأنهم يتحايلون على google adsense، وهذا بالطبع أمرٌ غير مقبولٍ إطلاقا وبالتالي في النهاية عند تقديمهم لطلب القبول يجدون رسالة أن كل ما تقوم بتقديمه غير ذي قيمة! والسبب الجهل بحال هذه الرسالة إما تعمداً أو غفلةً فما هو المقصود منها.




نأتي الأن إلى التنبيه إلى كون المحتوى في جميع مراحل تأسيس الموقع الإلكتروني أمر محسوم لا مفر منه ثم إنك الأن قد تقول، أنا لدي محتوى بما يكفي أليس كذلك! لكن أين الجـــــودة؟ الجودة من أين نحصل عليها؟




علاقة الجودة بالمحتوى:

لعل مطلوب الرسالة واضحٌ تماما، لما كانت الجودة معتبرة في كل ما تضمّنتهُ عبارات الحث والترغيب من طرف الشركة الإعلانية Google كان لابدَّ لنا أثناء كتابة مقالة تتحدث عن موضوع كيف ما كان أن تكون الجودة هي السلاح في التصدر في محرك البحث. ولكي نفهم الموضوع جيداً علينا أن نعطي مثالاً.



تخيّل أنك قمت بإنشاء صفحة عنوانها هكذا: "الربح من إنشاء قناة يوتيوب" صفحتك هذه تتماثل معا الآلاف من الصفحات المتشابهة، ولا تقدم أية إضافةِِ جديدةٍ وبالتي فهي محتوى رديء الجودة، ولو أنك لم تقم بنسخ شيء من موقع آخر إلى أنك لم تقم بإعطاء أية إضافة وبالتي استحق أن يقال عن موقعك ذا جودة منخفضة تماما. حسناً الان ليكون مثلا عنوان الصفحة: "الربح من إنشاء قناة يوتيوب عبر استراتيجية الفيديوهات القصيرة الجديدة" أصبح الآن عندنا صفحة تقدم إفادة للمتلقي وبجودة علية. وبالتأكيد سوف توافق google adsense على هذا النوع من المحتوى كما أن محرك البحث يحب هذا النوع من المواقع التي تضم صفحات مبتكرة جديدة.



بسبب هذا الأمر نجد الكثير من أصحاب المواقع يرفعون شكواهم على مجموعات عبر Facebook ضنا منهم أن محتواهم زكي ليس به عيب.




سوف نعود للحديث من ماذا قد تحصل المشكلة باختصار:

  • من وجود صفحات فارغة أو تحمل كلمات بسيطة جداً.
  • من التقليد من المواقع الأخرى، وعدم إعطاء محتوى جيد.
  • قد تعتبر Google المحتوى القليل أنه غير ذي قيمة.


أهمية الارتباط لحلِّ هذه المشكلة:

بالنسبة للارتباط هو وسيلة جيدة لإظهار أن محتواك ذو قيمة فوضع رابط من موقعك إلى موقع ويكيبيديا بنفس التخصص يعزز القول بأن موقعك يقدم محتوى جيد. وليس المقصود هنا ويكيبيديا فحسب بل كل موقع تراه كبيرا فالأمر في صالحك.


أما من جهة أُخرى فالحصول على ارتباط لموقعك backlinks يعد أمراً جيدا. بالنسبة لك كلما حصلت على ارتباط لموقعك كلما عززت من تواجدك على محرك البحث وكلما كانت الصفحات معتبرة ومميزة.




شروط المحتوى المطلوب منك في Google adsense:

  1. أن يكون حصري: فالمحتوى الذي لا يقدم أية إضافة لا يتصف بالحصرية.
  2. أن لا يكون مكررا في مقالات أخرى.
  3. أن يكون كثيفا بالقدر الذي يجعل المقالة حقيقية.
  4. محتوى ذي جودة عالية.
  5. عدم المخالفة لأية سياسة تتعلّق بالمحتوى.


خلاصة:

قم الآن بتكثيف الموقع بالمقالات الحصرية تماما كما شاهدنا، وضف أزيد من 10مقالات وقدم مجددا وسوف تحصل على قبول سريع من adsense ولكن هذه المرة أضف محتوى يتصف بـ:
  • الحصرية.
  • التنظيم.
  • كثافة الكلمات.
  • يعطي قيمة للمتلقي.
  • محاولة تحسين مقالاتك القديمة.


هل صفحتك ذي قيمة أم أن الرسالة متعلقة بالمحتوى القليل؟

  1. إذا كانت صفحات موقعك تقلد من مواقع أخرى ولا تضيف أية قيمة للزائر فهذا يعني أن محتوى الصفحة منخفض الجودة وبالتالي غير ذي قيمة.
  2. إذا كانت تلاحظ انعدام الزوار أو قلة عودة الزوار إلى الموقع فهذا يعني أن صفحات موقعك منخفضة الجودة ولا تجعل الزائرأن يقبع في موقعك لفترة أطول.
  3. إذا كنت تلاحظ أن لديك صفحات قليلة أو محتوى قليل أو صفحات قليلة أو صفحات لا تحظى بالتنظيم من خلال العناوين، فهذا يعني أنك أقرب من القبول وما يجب عليك الآن سوى عدم الانشغال بهذه الرسالة وزيادة والمحتوى ثم التقديم من جديد إلى حين صدور الموافقة بعرض إعلانات أدسنس.


أرى أنه قد يهمك أيضا:

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. شكرا لك على هذه المعلومات القيمة. تحياتي

    ردحذف
  2. شكرا لك مقال مفيد ويحل مشاكل القبول في ادسنس.

    ردحذف

إرسال تعليق