القائمة الرئيسية

الصفحات

هل إضافات Blogger لصالح لمدونة أم تضر بها؟

إضافات الموقع أو المدونة 

هل تعتقد ن إضافات بلوجر لصالح الموقع


الكثير من أصحاب المواقع، يقومون بإضافة عدد هائل من الإضافات ضناً منهم أن هذه الإضافات جيدة ولصالح المدونة فيقومون بملء الموقع على الكامل بالإضافات على اختلافها وكأنهم لا يدركون مدى قيمة الموقع السريع.


 كما أنهم لا يدركون أن جمالية الموقع في الموقع السلس السهل التصفح الخالي من كثرة الإضافات، من هنا علينا أن نتعرف على أفضل الإضافات لمدونة بلوجر التي إذا أضفناها إلى موقعنا لن تضر به بل سوف تكون في صالح الموقع.


متى تكون الإضافات لصالح الموقع؟

يجب أن نكون على علمٍ بأن أي إضافة تشكل عبئ على المدونة على اعتبار أن الإضافات تكون بلغة javascript فما يكون بين وسم الفتح ووسم الإعلاق مجموعة من الأوامر تضاف داخل الموقع، وبالتالي فلا توجد إضافة لصالح الموقع على مستوى السرعة والسلاسة.


لكن هناك الكثير من الإضافات تلعب دور مهم في الموقع من حيث معدّل الارتداد أي الفترة التي سوف يبقى الزائر في المدونة لهذا يجب أن نختار أفضل هذه الإضافات التي إذا وجدها الزائر سوف يستمر في الموقع، لكن لا يجب أن تكون بشكل كثيف نظرا إلى السرعة فهي أيضا معتبرة لدى محرك البحث.


فحتى تكون الإضافة في صالح الموقع يجب:

  • أن لا تكون إضافة كبيرة وثقيلة على الموقع.
  • أن يكون لها دور مهم في بقاء الزائر متصفحا في موقعك لفترة أطول.
  • يجب أن نستعمل عدد محدود جداً من هذه الإضافات.

وأنا عن وجهة نظري أقوم بالاستغناء على الإضافات بشكل كامل أحياناً، لأنني أدرك تماما مدى أهمية المنافسة في محرك البحث على مستوى السّرعة.


ما علاقة الإضافات بـ معدّل الارتداد؟


نحن نعلم أن بين google و facebook و whatsapp والكثـــــير من المنصات العالمية في منافسة هائلة على مستوى عدد الزوار وفترة بقاء الزوار، كلما انخفض معدل ارتداد الزائر في موقعك كلما أعطى ذللك انطباعا جميلا عن موقعك، الفترة التي سيبقى الزائر متصفحاً لموقعك لها دور مهم جدا.


ولهذا يجب أن تكون الإضافات التي نقوم بإضافاتها تلعب دور مهم على مستوى الموقع، من حيث أن الزائر سيستعمل هذه الإضافة ليبقى في الموقع لفترة أطول.


ما هي أفضل الإضافات التي في صالح الموقع؟

نختصر الكلام بذكر بعض هذه الإضافات التي قد يجدها الزائر شيء جميل ويمكن أن يستغرق وقت أطول في صالح الموقع وهو يتصفح هذه الإضافات وسنبتدئ الحديث عن أول إضافة وهي:

إضافة محرك بحث مخصص مبرمج:

محرك البحث هذا ليس محرك كما تعرف، إنه كما لو قلت ستضع محرك بحث google داخل موقعك وهذا المحرك أثناء بحث الزائر داخله سوف ينقله إلى صفحة البحث google مباشرة لكن الصفحات التي ستظهر في النتائج خاصة بموقعك فقط.
إذا كنت ترغب في معرفة كيفية إضافة مرحك البحث برمجي مخصص🔎.

إضافة المشاركات المشابهة: 

هذه أيضا من الإضافات الجيدة على مستوى الموقع لأن المتصفح حينما يفرغ من قراءة الصفحة يجد نفسه أمام مجموعة من المواضيع المشابهة التي تثير الفضول والتشويق للقراءة وبالتالي سوف يتوجه إلى موضوع اخر يقل بذلك معدّل الارتداد. يتم إضافة هذه الأداة في موضع html.

إضافة ترجمة google:

إذا كان موقعك يقدم دروس يقوم بتصفحها أشخاص من كل بقاع العالم فقم بإضافة خاصية الترجمة، فهي سوف تساعدهم على البقاء وقت أطول خاصة وأن تحويل اللغة في أداة ترجمة google بكسة زر واحدة، لكن كما أشرة فلا بد ان يكون الموقع يقوم بتصفحه على اختلاف لغتهم. يتم إضافة هذه الأداة في التّنسيق في أي مكان ترغب فيه.


بهذا نكون قد تعلمنا أهمية سرعة الموقع وإذا كُنت ترغب في التوجه إلى الدرس الذي يشرح سرعة الموقع وكيفية زيادتها 🔎 فهو درسٌ رائع في هذا الشأن.


كان هذ الدرس في الحقيقة لإظهار أهمية سرعة الموقع، المنافسة في محرك البحث لا تحتاج فقط إلى انتقاء أفضل الكلمات بل تحتاج أيضا إلى السرعة، وتخفيض معدّل البحث، فحتى لو قمت بالظهور في محرك البحث في الصفحة الأولى فلن تستمر بالظهور لوقت طويل، أن كان موقعك مليء بالإضافات التي تشكل عبئ على الموقع.


لهذا قمت اليوم بانتقاء أفضل وأجمل الإضافات لمدونة blogger التي لا تشكل أي ضرر على الموقع.

تعليقات