القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية زيادة أكبر عدد من زوّار الموقع أو المدونة 2022

لديك مقالات لكن عدد زوار الموقع قليل، وتتساءل عن السبب! أو عن كيفية الزيادة أكبر عدد ممكن؟ أما بالنسبة لم ليس لديه القدر الكافي من المقالات المنشورة على موقعه، فلا تعد هذه الصفحة حل لمشكلته، لأن الحل عنده هو التأليف والنشر، لكن دعونا نفهم الإشكال من أين مصدره حتى نورد الطرق التي سوف نزيد من خلالها عدد زوار الموقع مجانا من غير تكلفة.

كيفية زيادة عدد زوار الموقع الإلكتروني بطريقة تزيد من الزوار للمدونة



إن زيادة عدد زيارات المدونة أو الموقع يعتمد على العديد من الأمور، فحتى نستطيع ان نتخطى هذه المشكلة يجب ان نعرف زوارنا بشكل جيد والمقالات التي ننشرها، وليس من الجيد ان نكتب قدر كبير من الكلمات وننشر باستمرار دون ان نحصل على قدر مهم من الزوار.

سبب حدوث مشكلة عدم دخول عدد مناسب للزوار إلى موقعك:


تخيل معي أنك تملك موقع، عدد مقالاته 40 مقالة، ولكن ولا مقالة واحدة تحصل على زوار، ولما نقصد الزوار نقصد زوار محركات البحث، وليس المقصود هنا مواقع التواصل، دعونا أولا نفهم محركات البحث، لان الحقيقة أن الزيارة من محرك البحث المجاني لا تقدر بزيارات المواقع الأخرى أو الطرق الأخرى.


ولفهم الإشكال الحاصل إزاء عدم دخول الزوار بوجود 40 مقالة مثلا، عن وجهة نظري أنا أرى أن السبب في هذا هو الطمع الزائد منك قصد التصدر في نتائج بحث صعبة المنال أو عدم فهمك لأليات عمل محركات البحث، فمثلا لو كتبت مقالة عنوانها: فوائد الزبيب. هل سيكون من العدالة أن يتصدر موقعك ؟؟ بوجود هذا الكم الهائل من المواقع، وبوجود مواقع كبيرة ولديها عدد هائل من الزوار ومن backlinks.


لكن لو افترضنا أنك كتبت موضوع عنوانه أكثر تخصصا وكتبت: فوائد الزبيب الأسود للحامل في الشهر التاسع. بالطبع سوف تتصدر النتائج وسوف تحصل إزاء ذلك على زيارات شرعية مجانية، ولكن ستتصدر بعد أن تعرف ما ينقص موقعك أمام المواقع المنافسة فعليك أن تكتب موضوعا أكثر إلماما.


تخيل أن كل المواضيع التي تكتبها تعطيك نسبة زوار بسيطة خاصة وأن موقعك في البداية، أو أن تكتب ما طاب لك من المواضيع دون أن تحصل على زائر واحد. أنا أرى أنه من الطبع عليك أن تحصل على زوار وتجتهد في كتابة المواضيع حتى تجد نفسك في النهاية قمت بتقوية موقعك وتحصل على زيارات بكلمات كبيرة.


طريقة زيارة عدد الزوار للموقع بشكل برمجي من خلال البيانات المنظمة:


هذه تعد بحق الطرق المثالية لزيادة عدد لا بأس به من الزوار إلى موقعك الإلكتروني، ألم تسمع يوما عن تنظيم البيانات، ألم تسمع عن ترميز الصفحة بالبيانات المنظمة؟


فلو توجهت إلى قالب موقعك ثم لو بحثت داخل رموز قالبك عن هذا الموقع: schema.org سوف تجده لم تسأل نفسك يوما عن فائدة هذا الموقع؟ عموما يعد هذا الموقع هو المساق المعتمد لدى محركات البحث وتستطيع تنظيم بيانات موقعك عبر مجموعة من الرموز البرمجية التي تساعد محركات البحث في فهم محتوى الصفحة، فإذا كنت ترغي في إلقاء نظرة عن هذه المخططات لدي سلسلة على موقعي، My-SL أقوم بشرح هذه المخططات بشكل مبسط لأول مرة في الوطن العربي على طريقتي طريقة ترميز محتوى الموقع من سكيما ➢.


أما القوالب التي القديمة التي كانت لا تدعم البيانات المنظمة، قد أصبحت منسية بالمرة، لهذا فكل موقع يتوفر على البيانات المنظمة وكذلك يتوفر على إمكانية إضافة هذه البيانات في الصفحات التي تنشرها.


جلب الزوار إلى الموقع عن طريق مبدأ التعاون:


إذا كان لديك صديق يشتغل على موقع بنفس تخصص موقعك، المقصود هنا أن تبحث عن شريك تتبادل من خلاله الزيارات وهذا أمر جميل ومحبب لمحركات البحث، فأنت سوف تجلب زوار لموقعك عن طريق هذا الشريك فلو كنت مثلا تجلب 1000 زائر وصديقك 1000 الف زائر يقوم بالدخول إلى موقعه، فلو أعطيته مجموعة كبيرة من backlinks وهو أعطاك سوف يزداد عدد الزوار بشكل ملحوظ.


إذا فالتعاون أمر يجهله الكثير ولو أدركت المواقع فوائد هذه المبادلة لقامت بالبحث عن شريك لجلب الزوار. هذا بالنسبة إلى التعاون الخارجي هناك امر داخلي لا يقل أهمية وهو العناية بالروابط الداخلية والعناية بعناوين الصفحات بشكل جيد.


كيفية زيادة عدد زوار موقعك عبر مواقع التوصل بشكل مجاني:


الحصول على زوار من مواقع التواصل الاجتماعي لم يكن أبدا جرما ستعاقب عليه إن أحسنت استعماله، فالكثير لا يحسن نشر روابطه على مواقع التواصل: 


  • إضافة الموقع إلى google news، بحث سوف تحصل على عدد من الزيارات كما لو كان محرك بحث إضافي تقوم بنشر الموقع عليه.
  • نشر المدونة في كل محركات البحث على اختلافها.
  • يجب أن ننشر الرابط على صفحة ننشئها خاصة بالموقع.
  • إذا قمنا بمشاركة هذا الرابط في مجموعة فيجب أن تكون هذه المجموعة بنفس التخصص.
  • يجب نشر الرابط بدون بروتوكول الحماية أي نشره عبر Http أي بدون s لأنها بهذه الطريقة تعتبر زيارة بمجرد النشر.
  • يجب إضافة عنوان ووصف للمنشور جبذا لو قمنا بإضافة صورة فريدة.

لا ننسى أن كل هذا يساعد في تحسين الأرشفة و seo الموقع والنشر على مواقع التواصل أمر مجاني.

كيفية زيادة عدد الزوار على موقعك عبر ضبط seo:


التحسين أقصد به في موقعي هو seo لأن مفهوم seo عندي مختلف على باقي المواقع الأخرى فأنى أرى أن أي تعديل أو إصلاحا أعتبره seo، إذا فقم بالبحث والتنقيب عن كل ما تراه سيساهم بشكل جيد على تصدر النتائج وزيادة عدد جيد من الزيارات إلى موقعك.


وأنبه إلى محاولة التحسين من معدّل الارتداد فتخفيض معدل الارتداد يساهم في زيادة الزوار بشكل جيد إلى موقعك، فكلما بقي الزائر طويلا في الموقع كلما سارع محرك البحث في جلب الصفحة في كثير من الطلبات. لأننا الأن يجب أن نفهم أننا في زمن المنافسة، كل التطبيقات والمواقع المتواجدة في العالم ترغب في حصد عدد كبير من المتصفحين لمدة طويلة وهذا يعني القناطير المقنطرة من الأرباح.


الحصول على زوار للمدونة من خلال التحسينات الداخلية:


هذه مجموعة من التحسينات التي يجب أن تقوم بها للحصول على زوار لمدونتك، هو بمثابة تحسين للمدونة:

  • زيادة الروابط الداخلية والخارجية.
  • تحسين مظهر الموقع عبر اختيار أجود وأفضل القوالب.
  • كتابة محتوى جيد وغني بالكلمات وكثيف للغاية.
  • استعمال صور من تصميمك.
  • النشر المستمر، النشر باستمرار في مواقع التواصل.
  • التنقيب على أفضل الكلمات المفتاحية التي يغفل عنها المواقع الأخرى.

كيفية التعامل مع analytics لمعرفة عدد الزوار؟


يستعمل analytics google لمعرفة عدد الزوار التي تدخل إلى موقعك، وهو الوسيلة الأذكى في هذا الشأن فيعتبر دقيق للغاية في رصد الزوار وفهم تصرفاتهم في الموقع. لكن ما يهم في هذا الموضوع هو معرفة عدد الزوار التي تتصفح عبر محركات البحث المجاني، فيجب أن تتعامل مع هذا التطبيق عبر البحث في ثلاثة أمور أساسية:

  1. معرفة مصدر الزيارة: فهي التي تحدد المصدر التي أتت منه الزيارة هل من محرك البحث أم من facebook مثلا.
  2. معرفة الصفحة المقصود ة: فمن خلالها تعرف الصفحة التي حصلت من خلالها على زيارات.
  3. معرفة المستخدم: هل هو جديد أم قديم.


هذه الأداة الجميلة هي التي تعطينا إحصاءات صادقة عن عدد الزوار ومصدر الزيارة وبلد الزائر والكثير من الأشياء المتعلقة بالزوار بشكل عام، وهذه الزيارات والإحصاءات صادقة بشكل كبير.


من خلال هذا يتبين لنا أننا إذا قمنا بمجموعة من التعديلات بهذه الطريقة سوف نستطيف في النهاية أن نحصل على قدر لا بأس منه من عدد الزوار الجدد إلى موقعنا وهذه الزيادة مرغوبة وبكثرة، لتطير المدونة وهذا يقود دون شك إلى ربح كبير.

تعليقات