القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية كتابة محتوى متوافق مع السيو في مواضيع مدونة بلوجر بسهولة

كيفية كتابة محتوى متوافق مع السيو


ان نجاح الموقع من فشله يعتمد على مدى وجود محتوى متصدر للنتائج، والتصدر للنتائج ليس أمرا مستعصيا، كما أنه ليس أمر عشوائي، أي أن تكتب الكلمات بناء على ما يخطر في بالك، ان عملية إنجاح الموقع لا تعتمد فقط على تناسق الموقع ومرونة القالب وعنوان الموقع كما شاهدنا، بل من الدرجة الأولى يجب ان ننظر الى المحتوى الذي نقوم بكتابته، ولأنه الشيء المتعب فعلا والشيء الأصعب من بين كل الخطوات التي مررنا بها، الحقيقة المرة التي يجب أن تعرفها إن المواضيع التي لا تظهر في الصفحة الأولى من google اثناء عملية بحث الزائر تعد صفحة منسية، تسمى صفحة الأموات لماذا لان احتمالية تنقل الزائر من الصفحة الأولى إلى الثانية احتمال ضئيل فما بالك الصفحة 3 والصفحة 10 !؟.






والحقيقة اذا كتبة موضوعا واخترت له الكلمات من تلقاء نفسك فإن نسبة التصدر للنتائج سيكون ربما ١%، الاحتمال الوارد أنك سوف تظهر في صفحات النسيان. اذا فحتى نتصد يجب ان نحسن اختيار العنوان الرئيسي للموضوع، وسبيل اختيار عنوان يجلب الزوار من الوهلة الأولى يعتمد على أمور سوف نتعرف عليها في هذا الموضوع لهذا فطريقة كتابتنا للموضوع الذي نقدمه هو سر نجاح هذا الموضوع ومدى اشتمال الموضوع على الكلمات المفتاحية.

 ولهذا السبب بالذات نجد مواقع تقدم هذه الخدمة بشكل مدفوع وثمن مكلف نوعا ما أمثال هذه المواقع تعطي لمشرف المواقع كلمات يستطيع بذلك ان يتصدر النتائج كما توجد مواقع مشابهة بشكل مجاني لكن ليس دائما ما تصدق في تحليلها وليس دائما ما نجدها تعطينا كلمات قوية، اذا الان سوف نشاهد كيف نكتب مقالة تتوافق مع SEO. 

كيف نقوم بكتابة مقالة ناجحة : 

المقالة الناجحة تعتمد على أشياء عديدة سوف نقوم بذكرها ها هنا : 


  • علينا أن نكتب مقالة خالية من الأخطاء ونقصد بالأخطاء هي الأخطاء الإملائية التي نقوم بها أثناء الكتابة، كثير منا يجهل هذه المشكلة، ولا يعلم أن محرك البحث يدقق في الإملاء ويكن لنا أن نكشف على هذه الأخطاء اعتمادا على هذه المنصة التي نكتب منها
    اضغط على الزر الأيمن داخل المقالة التي نكتبها ثم التدقيق الإملائي تظهر لنا الأخطاء قم بإصلاحها

  • المقالة التي تكتبها بالأخطاء هي مقالة ضعيفة، وكل منا يرغب في إنهاء الموضوع وإرساله إلى google من أجل الأرشفة لكن التنقيط والتدقيق مطلب أساسي في هذا العمل كمؤلف.

  • علينا أن نستعمل الفواصل، الفواصل والنقط، بأشكالها المختلفة، كيف سيعرف محرك البحث أن هذه المقالة مرتبة إذا لم تكن تعتمد على كل هذه الأمور ثم إن محرك البحث ليس إنسي يفهم كما نفهم نحن، إنه يتعامل مع الأشياء بطريقته الخاصة لهذا فوجود الأخطاء ووجود مقالة خالية من الرموز دلالة على ضعف المحتوى فيجب أن نحط النظر على هذه الأمور كثيرا. 
يجب أن تشتمل المقالة على فقرات طويلة يجب أن تشتكل على عناوين من أصناف مختلفة عناوين فرعية وثانوية...
إذا لم تشتمل المقالة على عناوين مختلفة فإن المقالة سوف تكون ضعيفة كما ان العناوين يجب أن تكون متعلقة بالموضوع الذي نناقشه، والمقالة الطويلة التي نذكر فيها كل أجزاء المواضيع وكل عناوين تتعلق بالموضوع من كل النواحي فهي مقالة تتوافق مع السيو.

يجب أن تتكون المقالة من كلمات كثيرة أزيد من 1000 كلمة كما قلنا وقلنا سابقا إن المقالة التي تحتوي على كليمات قليلة أي المقالة القصيرة يستطيع كل واحد أن يكتبها ليس كالمقالة الطويلة وهذا هو الإبداع أي أن نكتب مقالة طويلة تتعلق بكل فقرات الموضوع.

دور الباك لينك 

عندما تقوم بعمل ارتباط خارجي لموضوع ما فإن محرك البحث سوف يدرك أن هذه المقالة تناقش أمر مميزا... وأن هذه المقالة ليست مجرد كلام وخير ما يمكن أن نستعمله في هذا المجال هي المواقع الكبيرة وإذا كانت مواقع تتعلق بشركة google أفضل... من الأمثلة على هذا ويكيبيديا وإرشادات google وأدسنس إلى.. إذا من هنا تتبدى لنا أهمية الارتباط الخارجي للموقع 

  1. يقوي علاقتك بمحرك البحث ويساعد على توثيق الموضوع المنشور.
  2. يزيد في seo المواضيع.
  3. يساعد محركات البحث على فهم محتوى الصفحة.
  4. إن كان الباك لينك معدل بطريقة جيدة يعود بالإيجابي بالنسبة للأرشفة.

ولكن كيف نحصل نحن على الباك لينك لموقعنا ؟ مجرد أن تضع المواقع الأخرى رابطها في موقعك فإن هذا يزيد في تقوية الموقع بشكل كبير جدا غير أننا نتساءل عن كيفية إيجاد باك لينك لموقعنا، إيجاد باك لينك لموقعنا يعتمد على جودة الصفحات التي نملكها فحتى نحصل على الارتباطات الخارجية لموقعنا لا بد أن نقدم محتوى يلفت انتباه المواقع الأخرى إن الباك لينك الخارجي شيء رائع جدا ولهذا إن وجدنا كيف نطلبه من مواقع أخرى فهو أفضل لنا نستطيع أن نتواصل مع المواقع الأخرى من أجل الحصول على ارتباط عبر إرسالنا رسالة لهم عبر صفحة اتصل بنا...

لو أننا نستطيع أن نحصل على الباك لينك لهان الأمر علينا. 

ما هو الحل للحصول على باك لينك ؟ 

هناك حل قيمته عالية، لو أننا نقوم بعمل ارتباطات داخلية لمواضيع مدونتنا هذا يعود بالإيجاب لموقعك بشكل كبير جدا لكن مع الوقت ومع كثرة النشر، إذا من هنا يتبدى لنا أهمية الباك لينك لموقعنا، إذا من هنا نقول يجب أن نركز عليه في مواضيعنا حتى نتصدر.
 

أهمية الصور في المقالة : 

دور الصور هام جدا كيف تلعب الصورة دورا مهما ؟ 
الصور التي نضعها في مواضيعنا تلفت نظر المتلقي وتعطينا طابع جميلا عن المحتوى وهي تساعد بشكل كبير على صفحة محتوى قيم، إن الصورة التي نضعها في المقالة التي نكتبها يجب أن تتصف ببعض المواصفات حتى تكون متوافقة مع seo وهذه الموصفات تأتي على هذا الشكل : 

  • يجب أن تكون صورة قد قمنا نحن بإنشائها وهذا أفضل أو أن تكون الصورة من بين الصور المجانية التي تعطيها goole لكن بعد التعديل عليها، وهذه الأخيرة أقل استجابة من الثانية. 
  • يجب أن يكون حجم الصورة صغير حتى لا يقع ضغط على تحميل الصفحة.
  • يجب أن تضم الصورة كلمات مفتاحية لان روبوتات google أصبحت الأن تقرأ الصورة أيضا. 
  • يجب أن نعطي عنوان للصورة ووصفا لها بعد تنزيلها في الموضوع عن طريق الضغط على مربع اعدادات الصورة. 


نكتشف الأن أهمية وجود صورة مستحدثة تظم كلمات رئيسية تلفت نظر الزائر.

دور الفيديو في المقالة : 

الفيديو الذي نقوم بإضافته إلى مقالاتنا قد أعربت google عن أهميته في تحسين محرك البحث للمواقع فهم يلعب دور مهم جدا ولأننا نريد موقعا ناجحا فلا شك اننا إذا قمنا بعمل فيديوهات من قناتنا على youtube فإننا بذلك نقوي من الصفحة : الصفحة التي تشمل فيديو تسجل نسبة ارتداد أقل وقد قلنا أنه كلما قل معدل الارتداد كلما زاد ذلك في تحسين seo الموقع، غير أن هذا الفيديو يستحسن أن يكون ملكا لنا أي ملكا لقناتنا على اليوتيوب، ويمكننا أن نعطي حق الامتلاك عبر الأذونات التي تظهر في أدوات مشرفي المواقع.

معدل الارتداد : 

يظهر في إحصائيات google analytics كلما بقي الزائر في الموقع يعود علينا بالنفع، ولهذا يجب أن نخلق أشياء تجعل من الزائر يقبع في موقعنا.

يتبدى لنا بوضوح أن المقالات التي نكتبها حتى تتوافق مع السيو يجب أن تشمل على العديد من المواصفات التي قمنا بذكرها سالفا ونحن في هذه الدورة يجب أن يتصف موقعنا بكل هذه المواصفات لنستطيع بذلك في النهاية أن يكون لنا موقع أقل ما يمكن القول عنه أنه ناجح بكل المقاييس.

تعليقات