القائمة الرئيسية

الصفحات

الربح من الأنترنت عبر اتقان دورة | تغيير مفهوم الربح

الربح من الأنترنت غاية يهدف إليها كل واحد تدفع بالكثير للبحث عن أفضل الطرق والممارسات التي سوف تجعلك تجني المال من تعبك، لكن من الوهلة الأولى وكل مبتدئ يرغب في إيجاد طريقة صادقة لربح المال، والكثير في كل مرة يجد نفسه يضيع الموقت الثمين دون جدوى، لأنه اعتقد ان الربح يأتي بهذه السهولة.

مقدمة في الربح من الانترنت للمبتدئين حتى نصل إلى الاحتراف


من هنا قررت أن أوضح مفهوم الربح من الأنترنت الذي بات أمرا يشوش على أذهاننا دون معرفة صحيحة تحثنا على البدء بالطريقة الصحيحة التي سوف تفيدنا في هذه المسيرة.


مقدمة في الربح من الانترنت:


يعتقد الكثير ممن نعتبرهم مبتدئين في مجال الأنترنت أننا نستطيع أن نربح من الوهلة الأولى دون تعب ولا شقاء ولو كان كذلك لما تكبد الناس عناء الاستيقاظ مبكرا طلب للرزق، وما أن تدخل الى متصفح ما وتكتب الربح من الأنترنت أو تذهب الى youtube أو متصفح google وتكتب الربح من الانترنت أو الربح من الانترنت للمبتدئين.



 سوف تجد نفسك أمام العديد من الفيديوهات والمقالات التي تجعل منك طعما سائغا لجلب المشاهدات و الزيارات وسوف تجد عناوين جذابة مثال الربح من الانترنت 300دلار شهريا، وقد يقسم لك بالربح لكن الحقيقة غير ذلك تماما ولن تستطيع أن تربح ولا درهما، أو أن تجد فيديو يتحدث عن تطبيق معين للربح من الانترنيت أو موقع معين للربح من الانترنيت وتقول في نفسك إنها فكرة جيدة لجني المال لكن سوف تجد في النهاية انك أتعبت نفسك وضاعت منك جهود ووقت كبير كنت تستطيع أن تبدأ عملك الحقيقي.



 وعلى My-SL سوف نقوم بتغيير مفاهيم الربح لدى الكثير لان إضاعة وقت الفرد العربي هو بمثابة سلسلة من التحديات التي تواجهنا وعلينا أن نقوم بالقضاء عليها لان أي مبتدئ سيعيش سلسلة من الخداع والمكر قد تأخذ منه سنة أو سنوات ثم يستفيق ليجد نفسه قد أهدر وقت طويلا ولم يربح ولا درهم وهذا مما يثير الاعجاب والاستغراب معا، كيف يعقل ان يكون أشخاص هم من ذو جلدتنا يتكلمون بلغتنا وقد نعيش معهم في أرض واحدة ثم يقومون بالخداع و لماذا يقومون بهذا ومن أجل ماذا ؟ انه من أجل الربح.



اذا كيف يربحون هم في حين اننا لا نقوم بالربح أبدا لماذا؟ لانهم قد امتلكوا طريقة للربح الحقيقي أما أنت فقد ضعت في مكرهم وهم يربحون من خلالك ومن خلال الكثير من أمثالك. 

كيف أربح من الأنترنت ؟ 

أنا كنت في البداية مثلك تماما أبحث عن اربح في التطبيقات والمواقع وأتعرض للخداع في كل مرة، كنت دائما ما احمل تطبيقات وأبدئ بالمهمات التي يعطيها التطبيق طمعا مني في الربح وكم من مرة اعتقدت انني في الطريق الصائب إلا انني في كل مرة كنت أفاجئ بنقيض قصدي وهو الحرمان من الربح وعدم وجود الربح أصلا.

 

دائما ما كنت أواجه الكثير من الفيديوهات تحت عنوان مغاير للأخر فأعتقد أنني الان تحت ربح أفضل وأكثر من المرة التي قبلها كم كنت أحمق حينما اعتقدت اني استطيع ان اربح المال من خلال لعب لعبة على تطبيق أو من خلال مشاهدتي إعلانات أو من خلال الربح من الركض و النوم، كل هذا يجعل من الشخص يبحث عن الربح الحقيقي الذي يبحث عنه الكثير، أتذكر أنني وقفت على موقع روسي مثل My-SL فتغير عندي مفهوم الربح من الانترنت وأنا الان أقوم إجابة عن سؤال كيف أقوم بالرح من الانترنت:

  • لا تبحث عن الربح من خلال التطبيقات والمواقع توقف عن هذا.
  • الربح من الانترنت ليس سهلا بل هو عمل يحتاج الى استراتيجية محكمة.
  • الربح من الانترنت يحتاج الى تجهز لمشروع سوف يذر عليك ربحا في النهاية.
  • الربح من الانترنيت يحتاج الى دراسة للمشروع ويحتاج الى وجود معرفة بما ستقوم بعمله. 
  • تعلم ما الذي ستقوم به يوجد كثير من استراتيجيات للربح وأنت خذ واحدة فقط وتعلمها.

اذا يجب علينا ان نقوم بتعلم استراتيجية محكمة فاذا أخترنا مثلا استراتيجية الربح من خلال انشاء تطبيقات الهواتف فيجب أن نتعلم ذلك أي ان نتعلم لغة البرمجة مثل لغة java او لغة kotlin وهكذا، واذا اخترنا مثلا الربح من الأنترنت من خلال انشاء مواقع اليكترونية او مدونة للمبتدئين فيجب أن نتعلم كيفية انشاء مواقع وأن نتعلم لغة html وأنا ادعوك الى تعلم سلسلة My-SL لنشاء مواقع وربطها بadsense google التي لا أبخل فيها بشيء على أحد وهكذا سوف تعمل في الطريق الصواب الذي سوف يأدي بك الى جني ربح في الاخر وسوف نصل الى الاحتراف.


 اذا لا تجعل نفسك طعما للذين لا يفكرون في مشروعية ربحهم.

ما هي طرق الربح من الانترنت: 

توجد طرق مختلفة للربح من الانترنت وكل طريق منها يغنيك عن غيره في طرق مختلفة.


إلا انني أأكد على انه يجب اختيار استراتيجية واحدة للربح والعمل عليها وانجاحها بكل ما تملك من قوة أما فكرة الجمع بين استراتيجيتين فكن على يقين أنك لن تنجح في هذا الأمر إطلاقا.

اذا بالعمل الجاد والاستمرار تستطيع أن تكسب المال وأن يكون لك عمل في الانترنت عبر هذه الطرق:

  1. الربح من إنشاء مواقع اليكترونية ➢
  2. الربح عبر التسوق من الانترنت 
  3. الربح من خلال انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها ولكن بعد معرفة ب seo
  4. الربح عبر إنشاء تطبيقات سواء أكانت للأندر ويد أو تطبيقات الحاسوب 
  5. الربح عن طريق تقديم خدمة وهذه الخدمات متعددة مثل الترجمة او انشاء صور عبر الفوتوشوب او إنشاء Logo والعديد من الخدمات المشابهة وهذا ما يسمى بالخدمات المصغرة.
  6. اربح عبر سيتراد البضائع عبر الانترنت 
  7. الربح من خلال العمل في شركات البرمجة والسيرفرات وهذا اصعب الطرق وأكثرها ثروة.

هذه طرق مختلفة تشبت بأحدها واعمل على جعل مشروعك مميز على الباقي الناس كانت هذه مقدمة في الربح من الانترنت تستطيع من الخلال إتباع النصائح أن تصل إلى مرحلة الاحتراف، والاحتراف يحتاج إلى العمل والصبر وتجنب الضغوطات وليت كل من يقرأ هذه المقالة لا يرتكب نفس الغلط الذي ارتبه الكثير أثناء البدئ في السؤال على الربح من الأنترنت.

نصائح قبل البدئ في العمل على الانترنت:

لا تتابع مصادر غير موثقة في الربح من الانترنت لا تقم بسرقة محتوى ليس لك، يجب أن تمتلك جهاز حاسوب ولا فلن تستطيع ان تواصل مسيرتك بدون حاسوب أما فكرة استعمال هاتف من اجل بدئ مشروعك فالأمر صعب، يجب أن تتعلم عبر دورات google التدريبية➢ هذه الدورات تنقل لك خبرات وتعطيك شواهد وامتيازات كثيرة سوف تساعدك في مسيرتك خاصة وأنها من صنيعة google، اعتمد على خبير يساعدك في مشروعك إن وجد وإلا فيوجد منتديات يقوم على العمل عليها خبراء أمثال support google و support blogger ، يوجد على هذه المنصات خبراء لهم تجربة ومعارف يمكنك طلب المساعدة أو طرح سؤال.
 

اذا وكما قلنا فغايتنا على My-SL أن نقوم بتغيير مفهوم الربح لدى الكثير فنحن لا نعترف بوجود ربح سريع إنما هي استراتيجيات تحتاج إلى عمل مكثف وإلى وقت كبير ليس من السهل العمل عليه إطلاقا فهو عمل كباقي الاعمال الأخرى التي تتطلب مجهودات جبارة من أجل تحصيل ما يمكن تحصيله.


وعموما ان كانت هذه مقدمة لطيفة في الربح من الانترنت لكل المبتدئين في هذا المجال تستطيع من خلال اتباع كل ما ذكرناه سابق ان تصل إلى درجة الاحتراف التي تكمنا عنها سابقا. في الدرس القادم سوف نتكلم على الربح من أحد الطرق المذكورة سابقا عله يكون خيرا للمتلقي.

كيف تقوم بإنشاء مدونة blogger بطريقة مميزة نصائح من ذهب

تعليقات